سبب تساقط الشعر
نوشته شده توسط : علی

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل كبير ، فإن جراحة زرع الشعر هي الطريقة الوحيدة المثبتة لاستعادة نمو زراعه الشعر فی ایرانالطبيعي في المناطق التي بها صلع. إذا لم تكن متأكدًا من اختيار الجراحة ، فضع في اعتبارك أن التطورات الأخيرة جعلت جراحة زرع الشعر أسهل للمرضى عن طريق تقليل الانزعاج والتعافي. أنواع مختلفة من عمليات زرع الشعر تتمتع بمستوى عال من الرضا ولها نتائج طبيعية أكثر.

سبب تساقط الشعر
إذا قررت إجراء عملية زرع شعر ، فربما تعرف سببًا أو سببين لتساقط الشعر ، ولكن من المهم معرفة أساسيات تساقط الشعر وبعض الأسباب.

حول جنسك
يميل العديد من الرجال وراثياً إلى تساقط الشعر. إذا كان والدك أو جدك أصلعًا ، فقد يكون لديك نفس المشكلة. هذا في علم الوراثة لديك وللأسف لا يمكنك فعل الكثير في هذا المجال. هذا هو السبب في أن بعض الرجال أقصر وبعضهم طويل. عليك فقط أن تنظر إلى عائلتك للتنبؤ بما إذا كنت ستصبح أصلعًا في المستقبل.

أنت رجل ولست امرأة
الرجال أكثر عرضة من النساء لفقدان الشعر الدائم. تظهر الدراسات أن 70٪ من الرجال يفقدون شعرهم ، وهو أكثر من النساء. هذا الرقم 40٪ عند النساء. من المرجح أن يعاني الرجال من الصلع الوراثي ، المعروف باسم الصلع الذكري. يبدأ نمط الصلع عند الذكور بتساقط الشعر في معابد الرجل ويتحرك إلى الوراء لتشكيل شكل "M" مميز. يمكن أن يبدأ هذا النمط من تساقط الشعر أيضًا في منطقة التاج.

دهت ودوره في تساقط الشعر
DHT تعني Dihydrotestosterone ، وهو منتج ثانوي لهرمون التستوستيرون. يعمل DHT على تقليص بصيلات الشعر ويجعلها صعبة النمو. لأن هرمون التستوستيرون ينتج DHT باستمرار ، ولكن بمعدلات محددة وراثيًا قد تختلف من رجل لآخر ، فإن الرجال أكثر عرضة لفقدان الشعر.

ومع ذلك ، لا يمكنك قصر دور DHT على هذه المشكلة والتشكيك في أهميتها لأنها مسؤولة عن العديد من الخصائص الذكورية الهامة مثل شعر الجسم وكتلة العضلات والصوت الأعمق وما إلى ذلك.

3 مراحل لنمو الشعر وكيف تؤثر على تساقط الشعر
لفهم تساقط الشعر بشكل أفضل ، يجب أن تكون على دراية بـ 3 مراحل من نمو الشعر: anagen و catagen و telogen.

Anagen ، المرحلة الأولى ، هي المرحلة التي ينمو فيها الشعر. قد تستغرق هذه المرحلة عدة سنوات ، اعتمادًا على جيناتك. عندما تنتهي مرحلة anagen ، يتوقف نمو الشعر.
Catagen هي مرحلة انتقالية تبدأ بعد anagen. أثناء مرحلة الكاجين ، تنفصل البصيلة الموجودة في نهاية بصيلات الشعر عن الشعيرات الدموية التي تغذي البصيلات وتتحرك إلى أعلى. يتقلص بصيلة الشعر للتحرك بسهولة إلى أعلى وينخفض ​​استقرارها. تستمر مرحلة الكاجين عادة حوالي أسبوعين ، إن لم يكن أقل.
يشير Telogen إلى المرحلة التي يتم فيها اختراق بصيلات الشعر خلال المرحلة الكاتونية. مع تقدمنا ​​في العمر ، يبقى شعرنا في طور التيلوجين لفترة أطول ، مما يقودنا إلى النقطة التالية:





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 34
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : دو شنبه 13 مرداد 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: