تأثير الهرمونات على نمو الشعر وتساقطه
نوشته شده توسط : علی

تأثير الهرمونات على نمو الشعر وتساقطه
يعد تأثير الهرمونات على نمو الشعر أو تساقط الشعر أو الصلع من أهم القضايا التي بحثها العديد من العلماء والخبراء ودرسوها على مدى العقود الماضية. يمكن أن تكون معرفة أسباب تساقط الشعر مساعدة كبيرة في منع تساقط الشعر وفقدان الشعر والحاجبين وأجزاء أخرى من الجسم.

من الصلع الوراثي إلى علاج تساقط الشعر أو تقنيات تجديد الشعر كلها قضايا تم استكشافها على مر السنين. واحدة من أهم نقاط تساقط زراعه الشعر فی ايران هي مسألة تأثير الهرمونات الذكرية أو الأنثوية لدى الرجال والنساء ، والتي لها تأثير مباشر على هذه العملية.

ربما سمعت عن مصطلحات مثل هرمون الاستروجين ونمو الشعر ، أو هرمون نمو الشعر (أو الوجه) ، أو هرمون الشعر ، أو تأثير البروجسترون على نمو الشعر. كل هذا يوضح أهمية هرمونات جسم الإنسان لنمو الشعر.
الآن دعونا نرى ما هو الهرمون؟

الهرمون هو في الواقع مادة كيميائية تتكون من الستيرويدات والمواد الكيميائية التي تفرزها غدد الجسم وتدخل مجرى الدم. بهذه الطريقة ، تؤثر الهرمونات على خلايا الجسم. تنقسم الهرمونات إلى عدة فئات:

• ستيرويد
• الببتيد
• أمين
• Proustoid

تأثير الهرمونات على نمو الشعر وتساقطه

أشهر الهرمونات في جسم الإنسان هي الأنسولين ، الهرمونات الجنسية (الاستروجين ، البروجسترون والتستوستيرون) ، هرمون النمو ، هرمونات الغدة الدرقية ، هرمون الغدة الدرقية ، الكورتيزول ، الأوكسيتوسين ، البرولاكتين ، وما إلى ذلك ، يلعب كل منها دورًا مهمًا في يلعبون الجسد.

على وجه الخصوص ، الهرمونات الجنسية ، التي تلعب دورًا رئيسيًا وحاسمًا ، بما في ذلك النمو المباشر في نمو الشعر وتفرز من هرمونات التستوستيرون الثلاثة ، تفرز من قبل كل من هرمونات الذكورة والأنثى ، هرمونات الاستروجين. الاستروجين والبروجسترون هرمونات أنثوية. من ناحية أخرى ، يعد إفراز الهرمونات في الجسم أمرًا مهمًا أيضًا ، وإذا كان توازنهم مضطربًا ، فقد يكون له آثار جانبية على جسم الرجال والنساء ، وقد يحتاج الشخص إلى زيارة الطبيب وتلقي العلاج (على سبيل المثال ، ارتفاع نسبة السكر في الدم و نقص أو توقف الأنسولين).

هذه الحالة حساسة بشكل خاص لدى النساء ، وقد تكون آثار اختلالات الهرمونات أكثر وضوحًا في أجسادهن. بما فيها:

• مشاكل النوم
• مشاكل الجهاز البولي
• مشاكل الأعصاب
• الصداع والتعب المزمن
• الارتباك والتشتيت
• الشعور بالجوع الشديد
• جفاف الجلد
• التعرق المفرط

بالطبع ، قد تكون كل من هذه الحالات أكثر أو أقل ، وفي بعض الحالات ، يمكن أن يؤدي استخدام الحبوب والأدوية بسهولة إلى التحكم في تأثيرات تقليل أو زيادة الهرمونات إلى حد كبير. وغني عن القول أن اضطراب إفراز الهرمونات من قبل الجسم يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية:

تأثير الهرمونات على الشعر

- تأثير الأنسولين على الشعر:
داء السكري من أخطر الأمراض. يفرز الأنسولين عادة في جسم الإنسان ، ولكن إذا ارتفع سكر الدم إلى مستوى معين أو فشل الجسم في إفراز الأنسولين لسبب ما ، يمكن أن يتطور مرض السكري ، والذي قد يشمل تصبغ الجلد واحمراره. والآثار الجانبية الأخرى. في بعض الحالات ، قد يعاني الشخص من تساقط الشعر لأسباب مثل مقاومة الأنسولين.

- تأثير الغدة الدرقية على الشعر:
الغدة الدرقية هي واحدة من أهم الغدد في جسم الإنسان ، ويمكن أن يؤدي الإفراط في العمل إلى مضاعفات خطيرة. تختلف أعراض كل من هاتين الحالتين أيضًا ، ولسوء الحظ ، على مدى العقود الماضية ، ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الغدة الدرقية ، خاصة بين النساء.

يمكن أن يؤدي فرط نشاط الغدة الدرقية إلى مضاعفات مثل التعرق المفرط وزيادة تصبغ الجلد والحكة والتورم في بعض المناطق ، بما في ذلك الساقين.

قصور الغدة الدرقية ، وهو أكثر شيوعًا لدى النساء ، لديه أيضًا أعراض مثل تورم أو جفاف الجلد ، وكدمات أو اصفرار الجلد ، ومن ناحية أخرى ، انخفاض في نمو الشعر وزيادة في تساقط الشعر. هذا لا يمكن أن يؤدي فقط إلى تساقط الشعر ، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تساقط الشعر أو ترقق الحاجبين.

- تأثير الهرمونات الأنثوية والذكور على الشعر:
التستوستيرون والإستروجين والبروجسترون هي أكثر هرمونات الجسم فعالية على الجلد والشعر. في النساء اللاتي يعانين من زيادة في هذه الهرمونات ، تحدث أعراض مثل السمنة وفقدان الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم - بما في ذلك الوجه - وتساقط الشعر. ولكن من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي خفض هذه الهرمونات إلى أعراض مثل انخفاض زيت الجلد الطبيعي والجفاف.

من ناحية أخرى ، في السنوات الأخيرة ، عانى الشباب الذين تناولوا بعض الأدوية التي تحتوي على هرمون التستوستيرون بشكل احترافي بسبب كمال الأجسام أو بعض التمارين الشاقة من تساقط الشعر وفقدان الشعر على الوجه أو مناطق أخرى من الجسم. وقد أصبح.

لحسن الحظ ، يمكن لطبيب اليوم معرفة ما إذا كان الشخص يعاني من مشكلة هرمونية. على أي حال ، لا داعي للقلق ، لأنه بعد علاج المشاكل الهرمونية ، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الشديد ، يمكنك بسهولة الذهاب إلى عيادة زرع الشعر لحل هذه المشكلة باستخدام تقنيات جديدة مثل زراعة الشعر باستخدام طريقة Sut hair. تضيع.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 46
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : سه شنبه 3 تير 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: