سبب تساقط الشعر: عوامل طبيعية
نوشته شده توسط : علی

قد يكون سبب تساقط الشعر بسبب عوامل طبيعية أو غير طبيعية. لقد عانى معظم الناس من مثل هذا الاضطراب. في هذه المقالة ، سنفحص بعض العوامل المهمة لأخصائيي الجلد والشعر أو أولئك الذين عملوا في هذا المجال لسنوات عديدة.

زراعه الشعر فی ايران

سبب تساقط الشعر: عوامل طبيعية
الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر
تشمل الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر ما يلي:

1. الشيخوخة
الشيخوخة هي واحدة من أهم الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر.

2. وراثي
في العائلات التي يكون للوالدين فيها شعر أصلع أو رقيق ، عادة ما يكون لدى أطفال تلك الأسرة شعر قصير.

سبب تساقط الشعر: عوامل غير طبيعية
أسباب غير طبيعية لتساقط الشعر
1. الحزن
يمكن أن يؤثر الحزن المفرط والضغط الشديد على حالة الشعر لدرجة أنه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر الشديد أو التبييض في فترة زمنية قصيرة.

2. الإجهاد العاطفي الشديد أو الصدمات المفاجئة
تحت تأثير الصدمات المفاجئة ، تسبب الألياف العصبية مثل هذه الضربات الشبيهة بالمطرقة على جذور الشعر بحيث تفقد جذور الشعر قدرتها على الحفاظ على الشعر ، ونتيجة لذلك ، يبدأ الشعر في التساقط.

3. ادرس وفكر كثيرا بدون تغذية جيدة وسليمة
تؤدي الدراسة والتفكير المفرط إلى تدفق الدم إلى خلايا الدماغ بشكل منتظم. في هذه الحالة ، نظرًا لعدم وصول كمية كافية من الدم إلى بصيلات الشعر ، فقد بدأوا يفقدون شعرهم تدريجيًا بسبب نقص التغذية. لذلك ، أولئك الذين لديهم الكثير من الدراسة أو العمل الفكري ، من الأفضل إيلاء الكثير من الاهتمام للتغذية السليمة للحفاظ على شعرهم.
يعد نقص الحديد من أهم أسباب تساقط الشعر. لذلك ، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد يمكن أن يوقف تساقط الشعر على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا:
العناية بالشعر بعد انتعاشها
4. تعطل إصلاح الخلايا
في عمليات الترميم الخلوي ، تلعب الغدة النخامية دورًا مهمًا ويمكن أن تغير نوعية الشعر وتجعله خشنًا وخشنًا أو جافًا وهشًا. أي نشاط إضافي للغدة النخامية قد يسبب تساقط الشعر.

5. الأمراض التي تؤثر على تساقط الشعر
من أهم الأمراض التي تسبب تساقط الشعر: الدهون الزائدة ، والجفاف المفرط ، والقشرة ، والقشرة ، وكسر الشعر ، والتهابات المكورات العنقودية ، والالتهابات الفطرية.

6. نقص التغذية
تساقط الشعر بسبب نقص التغذية
يعتمد الحصول على شعر صحي على تناول الأطعمة الصحية. يرتبط نقص الحديد والزنك والزنك وفيتامين B3 (النياسين) والبروتين بأنواع مختلفة من تساقط الشعر. إذا كنت قد فقدت الكثير من الوزن ، فستكون أكثر عرضة لتساقط الشعر. يتم إجراء أي نوع من النقص لديك في جسمك من خلال استشارة الطبيب واختبار الدم لتشخيص مشكلتك بدقة. قد يعالج طبيبك بعد ذلك نقصك باستخدام المكملات الطبية.

7. تناول بعض الأدوية
يمكن أن تتسبب بعض الأدوية في تساقط الشعر المزمن. على وجه الخصوص ، الأشخاص الذين يتم علاجهم من ارتفاع ضغط الدم والسرطان وهشاشة العظام والاكتئاب يتناولون الأدوية. إذا كنت تعتقد أن أدويتك قد تسبب تساقط الشعر ، فتحدث إلى طبيبك. في كثير من الحالات ، يكون هذا النوع من تساقط الشعر مؤقتًا. ولكن إذا أصبح تساقط الشعر مزمنًا ، فقد يصف طبيبك دواءً آخر ليس له آثار جانبية.

اقرأ أيضًا:
تسريحات الشعر مثيرة جدا للاهتمام مع الفصل
8. شد الشعر
يمكن أن يؤدي شد شعرك باستخدام مملس الشعر إلى تساقط الشعر ، والذي قد لا يكون كثيرًا في البداية ، ولكن إذا قمت بذلك لفترة طويلة ، فقد يتسبب في تساقط الشعر الدائم ويجعل نمو شعرك لا رجعة فيه.

9. إزالة الشعر المتكرر
إن استخدام مكواة الشعر والسخانات الأخرى إذا تم القيام به بشكل متكرر وعدة مرات في الشهر سيؤدي فقط إلى تلف الشعر ، وإذا قمت بذلك بالقرب من جذور الشعر ، فسوف يتسبب أيضًا في تساقط الشعر.

10. متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
متلازمة المبيض المتعدد الكيسات
تسبب متلازمة المبيض المتعدد الكيسات تساقط الشعر ، بينما نرى نمو الشعر الزائد على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم ؛ لذلك ، يجب عليك أولاً استشارة أخصائي لحل هذه المشكلة.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ايران ,
:: بازدید از این مطلب : 118
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : یک شنبه 7 ارديبهشت 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: