تاريخ زراعة الشعر
نوشته شده توسط : علی

تاريخ زراعة الشعر
الحاصة ظاهرة منتشرة تصيب الكثير من الناس. بالرغم من أن الكثير من الناس يعانون من الصلع ، إلا أن البعض يبحث عن علاج كامل زراعه الشعر فی ایران له ويمكن للبعض الاستمرار في العيش مع تساقط الشعر وعدم السعي للعلاج. يعد الحل مثل جراحة زراعة الشعر من أفضل العلاجات للمجموعة الأولى التي تتطلع إلى استعادة جمالها وجاذبيتها.

 

تاريخ زراعة الشعر

 

في الواقع ، الرغبة في الحصول على شعر كثيف لا تتعلق فقط بالعصر الحديث. كان الناس يفكرون في علاج الصلع منذ قرون. تعد زراعة الشعر حاليًا واحدة من أكثر الطرق فعالية لاستعادة الشعر المفقود. في الواقع ، تم إجراء سنوات من البحث لاستكمال تقنيات FUE و DHI لزراعة الشعر الطبيعي. فيما يلي نبذة مختصرة عن تاريخ هذا الإجراء التجميلي.

بدء زراعة الشعر في اليابان
يعود تاريخ زراعة الشعر إلى عام 1930 في اليابان. الدكتور ساساكاوا هو أول شخص في التاريخ يزرع بصيلات الشعر في جلد الإنسان. بعد تسع سنوات ، جرب طبيب الأمراض الجلدية الياباني الدكتور أوكادا طريقة جديدة لزراعة الشعر. بهذه الطريقة يقوم بإزالة الشعر من فروة الرأس وزرعه في الأجزاء المحسنة من الحاجبين أو الحواف العلوية لرؤوس ضحايا الحروق. بدأ هذا الشعر المزروع حديثًا في النمو بشكل طبيعي.

لسوء الحظ ، طغت الحرب على بحثه ، الذي أصبح يعرف فيما بعد باسم تقنية الضرب. في عملية الزرع ، استخدم بصيلات شعر يبلغ قطرها من 2 إلى 4 ملم. ومع ذلك ، بالمقارنة مع عملية زراعة الشعر الحالية ، كان هذا الإجراء لا يزال بدائيًا للغاية وكانت الندوب في المناطق المعالجة كبيرة جدًا. ومع ذلك ، فقد اعتبرت هذه الطريقة أصل طريقة زراعة الشعر الشريطي والتي تمثل بداية الفصل التالي في تاريخ زراعة الشعر في عام 1943.

للحصول على معلومات حول تكلفة عملية زراعة الشعر ، يمكنك الاتصال باستشاريي عيادة هيليا للأمراض الجلدية والشعر مجانًا تمامًا عن طريق الاتصال على 02122810089. أيضًا ، شاركنا جميع أسئلتك حول زراعة الشعر وخدمات التجميل الأخرى معنا عبر WhatsApp Messenger على 09120906734.

في اليابان أيضًا ، استخدم طبيب أمراض جلدية آخر ، الدكتور تيمورا ، هذه الطريقة ، والتي تضمنت استخدام أربطة ، تحتوي كل منها على شعرة واحدة أو ثلاثة. هذه الطريقة مشابهة جدًا للطريقة المستخدمة في طريقة الشريط في العصر الحالي. نشرت الدكتورة تمارا النتائج في العديد من المجلات الطبية اليابانية. ولكن أيضًا بسبب الحرب العالمية الثانية ، تم تجاهل هذه النتائج لفترة طويلة في العالم الغربي.

زراعة الشعر بطريقة التخسيس

تبدأ زراعة الشعر في نيويورك
تم إجراء طريقة FUT ، وهي معلم آخر في تاريخ زراعة الشعر الحديثة ، في الولايات المتحدة في عام 1959. وجد الدكتور نورمان أورينتريش أن هناك مناطق على الرأس لم تلتئم تمامًا بسبب الصلع الوراثي. يتميز الشعر الموجود على تاج الرأس وظهره بميزة الحفاظ على طول العمر ، على عكس مكان تقصف الشعر. قام باستخراج جذور الشعر من الحلقة الشعرية Orentreich ثم زرعها في مناطق الصلع.

 

تبدأ زراعة الشعر في نيويورك

 

استخدم الطبيب الأمريكي اسطوانة معدنية للحصول على طعم 4 مم من المنطقة المانحة. ثم ربطها بمناطق الصلع وشهد نموها السريع. كانت هذه الاكتشافات بداية فترة جراحة زراعة الشعر التجميلية.

لا يزال الأطباء في جميع أنحاء العالم يمارسون نفس التقنيات ويستخدمها المزيد من المرضى. أصبحت الأساليب التي طورها Orentreich و Okuda قاعدة عامة على مدى الثلاثين عامًا القادمة. لم يكن هناك تقدم كبير في تاريخ هذا الإجراء التجميلي خلال هذه الفترة.

في الواقع ، لم يكن تثقيب الشعر شائعًا حتى الثمانينيات. غالبًا ما يبدو الشعر الذي تم وضعه حديثًا غير طبيعي ، ويشار إليه عادةً باسم دمية باربي. نتيجة لذلك ، بدأ العديد من الأطباء في استخدام صورة مجهرية أصغر (من واحد إلى أربع بصيلات شعر). هذا التطور في تاريخ زراعة الشعر جعل هذه الطريقة أكثر شيوعًا.

طرق جديدة لاستعادة الشعر
لسوء الحظ ، نظرًا لأن العديد من المرضى لا يحصلون على النتائج الطبيعية التي يريدونها ، فقد أعيد فحص هذه الطريقة في الثمانينيات من قبل العالم البرازيلي الدكتور كارلوس أوسكار يوبل. بدلاً من الروابط الفردية ، استخدم رابطًا من المنطقة المانحة.





:: برچسب‌ها: زراعه الشعر فی ایران ,
:: بازدید از این مطلب : 30
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : پنج شنبه 23 مرداد 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: